TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

90 % من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا توقع عقوداً تصديرية

90 % من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا توقع عقوداً تصديرية
جانب من الملتقى

القاهرة - مباشر: شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز عربيات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو 2024 وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتمام واسع من المسؤولين في ليبيا كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمهم في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا؛ وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية، وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من إكسبو كونسلتنت العالمية وشركة الواحة الليبية وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين؛ وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبدالوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري ومحمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، ومنار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، ويزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023 كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

نقيب الفلاحين المصريين: انفراجة قريبة في أزمة الأسمدة

تحذير من "الأرصاد" المصرية للمُصيفين.. وإغلاق بعض الشواطئ